Covid-19 حول العالم

أسبوعان للتحضير
اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا التي سُجّل فيها أعلى عدد وفيات بكوفيد- 19 في أوروبا، ليس لديها إلّا أسبوعان لتحضّر نفسها قبل أن يضربها انتشار المتحورة أوميكرون، وقال بوتين «نرى ما يحدث في العالم، وذلك يُظهر أن لدينا نحو أسبوعين لكي نحضّر أنفسنا».
وحذّرت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء، من أن أكثر من نصف الأوروبيين قد يصابون بالمتحورة أوميكرون من فيروس كورونا في غضون شهرين، نظرًا إلى «الطفرة الحالية» في الإصابات.
وسجّلت روسيا أكثر من 87 ألف وفاة من كوفيد-19 في نوفمبر.
شهادات صحية
في فرنسا يواجه 500 إلى 700 ألف شخص، لم يتلقوا الجرعة المعززة من اللقاح ضد كوفيد-19، خطر إلغاء شهادتهم الصحية نظريا السبت.
وفرنسا، على غرار عدة دول أخرى، تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بالمتحورة أوميكرون المعدية جدا، لكن أقل خطورة من المتحورات السابقة.
كانت المستشفيات الفرنسية تستقبل الأربعاء 23.371 مريضا مصابا بكوفيد «بينهم 3149 أدخلوا في 24 ساعة» في مقابل نحو 19.600 قبل أسبوع.
ديوكوفيتش يقر
أقرّ نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأوّل عالمياً بارتكاب أخطاء لدى تعبئة استمارة الدخول إلى أستراليا، وفي سلوكه بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا الشهر الماضي، في وقت لا تزال مشاركته معلّقة في بطولة أستراليا المفتوحة.
في رسالة على تطبيق إنستجرام، قال ديوكوفيتش الذي يتدرّب بشكل طبيعي، استعدادا لخوض غمار البطولة الأسترالية المتوّج بها 9 مرات «رقم قياسي» «نعيش في حقبة صعبة في إطار الجائحة العالمية، وفي بعض الأحيان يتمّ ارتكاب أخطاء».
فترة الحجر
قررت الحكومة السويسرية تقصير فترة عزل المرضى، والحجر الصحي للمخالطين إلى خمسة أيام، مع التعبير عن رغبتها في تمديد القيود السارية، منذ منتصف /ديسمبر في مواجهة ارتفاع الإصابات بكوفيد، لمدة شهرين.

Share this content: