Covid-19 حول العالم

جرعة معززة
أجازت السلطات الصحية الأميركية إعطاء جرعة معززة من لقاح فايزر لفئة 12-15 عاما وخفضت من ستة الى خمسة أشهر المهلة قبل تلقي هذه الجرعة الثالثة لكل الشرائح العمرية.
الجيش يساند
حضر الجيش الكندي الى كيبيك للمساعدة في حملة التلقيح في إطار ارتفاع كبير في عدد الاصابات بكوفيد-19 بسبب انتشار المتحورة أوميكرون. وأعلن وزير الدفاع المدني الفدرالي بيل بلير على تويتر "بعد الموافقة على طلب المساعدة الفدرالية من كيبيك، سيبدأ عناصر القوات المسلحة الكندية الانتشار اليوم بهدف دعم حملة التلقيح في المقاطعة".
نقاش برلماني
بدأ النواب الفرنسيون في أجواء صاخبة النظر في مشروع قانون يحّول الشهادة الصحية المعتمدة حاليا الى شهادة لقاح. هذا النص سيلزم بابراز شهادة لقاح مضاد لكوفيد من أجل التمكن من حضور نشاطات ترفيهية أو ارتياد المطاعم والحانات او وسائل النقل العام العاملة بين المناطق. وحذر وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران في حديث مع اذاعة "فرانس انتر" بان يناير سيكون شهرا "صعبا في المستشفيات". في الأيام السبعة الماضية أصيب في المعدل أكثر من 160 ألف شخص مع ذروة يومية تجاوزت أحيانا 200 ألف إصابة بحسب هيئة الصحة العامة.
حجر سفينة
أنزل حوالى ثلاثة آلاف راكب من سفينة سياحية، غالبيتهم ألمان، في لشبونة بدلا من التوجه الى أرخبيل الكناري الاسباني بعد رصد عدة إصابات كوفيد على متنها كما أعلنت السلطات البرتغالية. في موازاة ذلك في إيطاليا، وضع 45 راكبا في سفينة سياحية في حجر صحي في مرفأ جنوى بعدما ثبتت إصابتهم بكوفيد كما علم لدى شركة "ام اس سي" المشغلة للسفينة.
فتح المدارس
أعلنت الحكومة الهولندية أن المدارس الابتدائية والثانوية ومراكز استقبال التلاميذ بعد ساعات الدراسة، ستعيد فتح أبوابها في 10 يناير، في خطوة أولى نحو إعادة فتح البلاد.

Share this content: