3 خيارات للاعب الأجنبي

كلف الاجتماع الذي عقده رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، مع رؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لمناقشة العدد الأنسب للاعبين الأجانب بالمواسم المقبلة، لجنة فنية بتقديم دراسة فنية، وفقًا للآراء التي تم طرحها خلال الاجتماع.
3 خيارات
طرح خلال الاجتماع طرح النظر من رؤساء الأندية، بشأن العدد الأنسب للاعبين الأجانب، وأبرز السلبيات والإيجابيات، فهناك من اقترح تقليص العدد إلى 5 لاعبين، لمنح اللاعبين المحليين فرصة المشاركة مع أنديتهم بصفة أساسية، فيما رأى البعض أن الإبقاء على العدد الحالي 7 لاعبين هو الأفضل، وسيزيد من الإثارة وقوة الدوري، وجاء الاقتراح الثالث بزبادة العدد إلى 8 لاعبين، مما سيثري المنافسة، ويقلص من المزايدات المالية على عقود اللاعبين المحليين.
استعراض
شهد الاجتماع استعراض إحصائيات اللاعبين الأجانب، المشاركين بصفة أساسية في قائمة الفرق، خلال الموسمين الماضيين، والأثر الإيجابي على نتائج المنتخبات بعد زيادة العدد في المواسم الأخيرة.
وحضر الاجتماع وكيل وزارة الرياضة لشؤون الشباب والرياضة عبدالعزيز المسعد، ورئيس رابطة دوري المحترفين عبدالعزيز العفالق، وعضو الاتحاد السعودي ورئيس اللجنة الفنية تركي السلطان، وعضو ورئيس لجنة المسابقات نعيم البكر، وعضو المجلس معيض الشهري، ورئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين جابر الجهني، والمدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين عبدالعزيز الحميدي.
– 3وجهات نظر طرحت في الاجتماع
-الخيار الأول تقليص العدد إلى 5 لاعبين
-الخيار الثاني استمرار العمل بـ7 أجانب
-الخيار الثالث زيادة العدد إلى 8 لاعبين
-لجنة فنية ستقدم دراستها قبل الإقرار

Share this content: