كلاسيكو الأرض سهرة عالمية في الدرة

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى العاصمة الرياض، وتحديدا إستاد الملك فهد الدولي، لمتابعة كلاسيكو الأرض الذي سيجمع قطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، في قمة كبرى، في نصف نهائي كأس الإسباني، الذي تستضيفه المملكة للمرة الثانية بمشاركة 4 أندية إسبانية، هي: ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وأتلتيك بلباو.
المناسبة
السوبر الإسباني
النسخة
38
المرحلة
نصف النهائي
التوقيت
22:00
الملعب
إستاد الملك فهد الدولي
**media[764307]**
أسماء شابة
يعول المدربان كارلو أنشيلوتي وتشافي هيرنانديز، على العديد من المواهب الشابة التي ينتظر أن تضع بصمتها في الكلاسيكو، وأبرزهم نجم الريال البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي يعد كلمة السر في انتصارات ريال مدريد هذا الموسم، ما ساعد الفريق في تصدر الليجا والتأهل متصدرا لمجموعته إلى ثمن نهائي دوري الأبطال، فيما تفوق إيدير ميليتاو على نفسه، في قيادة دفاع ريال مدريد، ليؤكد أحقيته في أن يكون الصفقة الدفاعية الأغلى بتاريخ النادي الملكي.
وفي جانب البرشا من المنتظر أن يختار تشافي هيرنانديز، واحدا من الثنائي الشاب في وسط برشلونة، جافي أو نيكو جونزاليس، للمشاركة بالكلاسيكو، ورغم إصابته وغيابه عن 11 مباراة للفريق، في مختلف المسابقات، إلا أن أنسو فاتي قد يكون أحد أوراق برشلونة المهمة في الكلاسيكو.
تفوق الفرنسي
يملك الفريقان في صفوفهما لاعبين مميزين على المستوى الرقمي، بتسجيل وصناعة الأهداف، ويتفوق رقميًا في ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيما على باقي زملائه، بينما على الجانب الآخر يعد الهولندي ممفيس ديباي هو الأبرز في الفريق الكتالوني.
ويعيش المهاجم الفرنسي أحد أفضل مواسمه، إذ نجح هذا الموسم في تسجيل 22 هدفًا، وصنع 8 أخرى، مسهما ساهم في 30 هدفًا بشكل عام للميرنجي.
على الجانب الآخر، يُعد الهولندي ديباي أحد أبرز لاعبي البلوجرانا على مستوى الأرقام، وشارك في 22 مباراة بمختلف المسابقات، حيث سجل 8 أهداف وصنع هدفين، بمجموع 10 أهداف، ساهم بها بشكل عام مع الفريق هذا الموسم.
-تألق بنزيما يحفز الريال لبلوغ النهائي
-فينيسيوس جونيور كلمة السر في الميرنجي
-البرشا يعتمد على الأسماء الشابة
-عودة فاتي تمنح البلوجرانا دفعة قوية