عاجل | التطبيقات تحجز والصيدليات ترفض الجرعة الثالثة

واجه عدد من الراغبين بتلقي الجرعة المعززة الذين حجزوا مواعيد بتلقيها من خلال الصيدليات عبر التطبيقين الرسميين «توكلنا»و«صحتي» برفض الصيدليات إعطاءهم الجرعات متذرعين بأن الصلاحيات الممنوحة لهم من وزارة الصحة تقتصر على إعطاء الجرعتين الأولى والثانية.
إقبال كبير
واشتكى عدد من المواطنين والمقيمين من أنه وعلى الرغم من تأكيد حجزهم عبر تطبيقي توكلنا وصحتي لأخذ الجرعة المعززة عن طريق الصيدليات المصرح لها من قبل وزارة الصحة إلا أنهم تفاجؤوا عند وصولهم إلى الصيدليات برفضها إعطاءهم الجرعة، وأفاد الأطباء الموجودون في الصيدليات أن التطبيق شهد تضاربا في إعطاء المواعيد وأرجع أحدهم السبب إلى الإقبال والضغط الكبيرين اللذين يشهدهما التطبيقان.
الجرعة الثانية
وظهرت مشكلة أخرى في تطبيق توكلنا عند إلغاء الموعد وطلب موعد جديد فإنه يظهر عدم إمكانية الإلغاء ويجب المحاولة لاحقا، بينما في تطبيق صحتي لا توجد إمكانية أيضا لإلغاء الموعد ولكن يوجد خيار إعادة الجدولة
وعند مراجعة التطبيق عند أحد الحاضرين للصيدلية تبين فعلا أن الموعد تم أخذه لتلقي الجرعة الثانية على الرغم من أنه قد تلقى فعليا الجرعة الثانية وحضر لتلقي الجرعة الثالثة.
توصيات صحية
ولمعرفة سبب رفض الصيدليات تواصلت «الوطن» مع وزارة الصحة منذ الأحد للاستفسار عن المشكلة إلا أنها لم تتلق رد الوزارة حتى نشر التقرير.
ويشهد التطبيقان إقبالا كبيرا من قبل المواطنين والمقيمين لأخذ الجرعة الثالثة، وذلك بناء على التوصيات الصادرة من قبل وزارة الصحة، والتي من شأنها الحد من ظهور حالات شديدة في حالة الإصابة بفيروس كورونا، كما أنها تعمل على الحد من انتشاره.
مستجدات كورونا
وأعلنت وزارة الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة تضمنت تسجيل 5505 إصابات جديدة مؤكدة وتعافي 4349 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 388 حالة.
وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 620935 إصابة، بينما بلغ عدد حالات التعافي 569296 حالة، وفيما يخص الوفيات فقد سُجلت حالتا وفاة، حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 8908 حالات.
ونصحت وزارة الصحة الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

Share this content: