طرق التعامل مع قلق توقف التنفس أثناء النوم

القلق الطبيعي
أول شيء يجب إدراكه هو أن بعض القلق أمر طبيعي، فليس عليك أن تعاني.. فقط تذكر أن القلق الخفيف أمر متوقع بالنسبة لمعظم الناس، واتبع النصائح الموضحة، وتأكد من التحدث إلى أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك عن أي خيارات علاجية لأي قلق غير طبيعي.
تجنب المسببات
حاول تجنب المسببات التي تساعد في التأثير على تنفسك، مثل التدخين إذا تم تشخيصك بانقطاع النفس النومي، وتجنب الأماكن المليئة بالغبار والابتعاد عن مسببات الحساسية التي بدورها تزيد من ضيق التنفس لديك.
ثقف نفسك
ستقلل من قلقك كثيرًا إذا تعلمت حول انقطاع التنفس أثناء النوم، كما يساعدك معرفة الأسباب الرئيسية وخيارات العلاج وكيفية التعايش مع حالتك.
وقد يخبرك مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بالأساسيات فقط، لذلك لا تخف من أن تقوم بالتحقق والإطلاع.
قم بالاسترخاء
حاول الاسترخاء قدر الإمكان، يمكن أن يشمل ذلك المشي لمسافات قصيرة والقراءة والاستماع إلى الموسيقى والحمامات الساخنة، وما إلى ذلك، ليشتت تركيزك عن التفكير فقط على انقطاع التنفس أثناء النوم.
ثقف نفسك
التواصل الاجتماعي
انضم إلى منتدى أو مجموعات يوجد لديها ذات المشكلة، فالتحدث مع الآخرين الذين يعانون من نفس الشيء الذي تفعله يقطع شوطًا طويلاً لتقليل القلق، وتجعلك تشعر بتحسن تجاه وضعك.
مراجعة الطبيب
إذا كنت لا تستطيع التعامل مع قلقك، فاستشر طبيبك.. هناك خيارات العلاج المتاحة.. يمكن لطبيبك أيضًا تقديم نصائح لإدارة قلقك بأفضل طريقة ممكنة. لا تتناول أبدًا الأدوية أو المكملات الغذائية قبل التحدث إلى مقدم الخدمة الخاص بك للتأكد من أن ما تتناوله مناسبا لحالتك.

Share this content: