القبضة الخضراء تبدأ مشوار الحلم الآسيوي بالهند

تنطلق اليوم في المنطقة الشرقية البطولة الآسيوية الـ20 للرجال، وذلك على صالتي وزارة الرياضة بالدمام والقطيف، بمشاركة 16 منتخبا آسيويا، وتستمر منافساتها حتى الـ31 من يناير الجاري.
4 مجموعات
قسمت المنتخبات على 4 مجموعات، ضمت الأولى سنغافورة وكوريا الجنوبية والأردن والكويت، وجاء الأخضر في المجموعة الثانية إلى جوار الهند وإيران وأستراليا، فيما جاء في الثالثة منتخبات العراق والإمارات وعمان وقطر، وفي الرابعة أوزبكستان وهونج كونج، وفيتنام والبحرين.
8 مواجهات
يشهد اليوم الأول للبطولة 8 مواجهات إضافة إلى حفل افتتاح البطولة، فقبل الافتتاح ومواجهة الأخضر ونظيره الهندي تقام 3 مباريات، إذ تلتقي في اللقاء الأول سنغافورة وكوريا الجنوبية، وفي المباراة الثانية يتواجه منتخبا الأردن والكويت لحساب المجموعة الأولى، وفي اللقاء الثالث يلتقي العراق والإمارات، وفي اللقاءات الأربعة الأخرى يلتقي عمان وقطر، ويتواجه أوزبكستان وهونج كونج، ثم البحرين وفيتنام وفي اللقاء الأخير يتقابل إيران وأستراليا.
استعداد أخضر
استعد المنتخب السعودي لكرة اليد، جيدا لخوض غمار البطولة الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2023، المقرر في بولندا والسويد.
ويبحث الأخضر عن لقبه الأول في البطولة، حيث لم يسبق له الفوز بها، منذ انطلقت منافساتها عام 1977 بدولة الكويت.
يعد المركز الثالث أفضل نتيجة يحققها الأخضر، طيلة مشاركاته في البطولة، وذلك في أعوام 2002، 2008، و2012.
زعامة كورية
يتزعم المنتخب الكوري الجنوبي قائمة الفائزين باللقب، حيث توج به في 9 مناسبات، آخرها في البطولة التي أقيمت بجدة، عام 2012، ويأتي منتخبا الكويت وقطر في المركز الثاني، بواقع 4 ألقاب لكل منهما، ثم المنتخب الياباني في المركز الثالث، حيث فاز بالبطولة مرتين.
-16 منتخبا في البطولة
-4 مجموعات ضمت المشاركين
-8 مباريات في اليوم الافتتاحي
-الأخضر ينشد لقبه الأول
-الثالث أفضل مراكز القبضة الخضراء
9 ألقاب منحت كوريا الجنوبية الزعامة

Share this content: